تقديم | OCM

تقديم

انطلاقا من كونها الهيئة المكلفة بتوحيد المعلومات الإحصائية الخاصة بالتأمين الإجباري الأساسي عن المرض، و بإعداد تقرير سنوي شامل عن الموارد والنفقات، والمعطيات المتعلقة بالاستهلاك الطبي الخاص بمختلف أنظمة التأمين الإجباري الأساسي عن المرض والعمل على نشرها، قامت الوكالة  الوطنية للتأمين الصحي بإنشاء مرصد التغطية الصحية الأساسية.

المرصد الوطني للتغطية الصحية هو عبارة عن بوابة مفتوحة تم إطلاقها من قبل الوكالة في وجه الجمهور العريض، وخاصة أمام صناع القرار بالمنظومة الصحية والباحثين وكل شخص يرغب في الحصول على معلومة تتعلق بالتغطية الصحية الأساسية.

يمثل هذا المرصد واجهة عرض للدراسات الاقتصادية و الإكتوارية و معطيات موثوقة تمكن من تتبع الحالة المحينة للتغطية الصحية الأساسية بالمغرب.

وبالتالي فإن إنشاء هذا المرصد سيساهم في تحقيق التغطية الشاملة بالمغرب و هو الهدف النهائي لخارطة طريق الوكالة الوطنية للتأمين الصحي و ذلك على اعتبار أنه لوحة للقيادة تتضمن ليس فقط معطيات بالأرقام ولكن كذلك تحاليل منجزة من قبل مختصين، وذلك بهدف مقاسمة المعطيات والآراء والمواقف مع باقي الأطراف والتي يمكن ان تساعد في بلوغ الهدف المحدد.