انطلاق حملة للتحسيس بداء السكري | OCM

انطلاق حملة للتحسيس بداء السكري

Body: 

تنظم وزارة الصحة، بشراكة مع الوكالة الوطنية للتأمين الصحي والصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، خلال شهر رمضان، حملة تحسيسية حول داء السكري، تساهم فيها وسائل الإعلام بشكل فعال في توعية وتحسيس المواطنين عامة، ومرضى السكري خاصة.

ولإعطاء الانطلاقة لهذه الحملة، ترأس السيد وزير الصحة، البروفيسور الحسين الوردي إلى جانب وزير الاتصال، السيد مصطفى الخلفي والمدير العام للوكالة الوطنية للتأمين الصحي، السيد الجيلالي حازم ومدير الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، السيد عبد العزيز عدنان، لقاء وطنيا يوم الإثنين 22 يونيو 2015 بالرباط .

وقد تم عرض خلال هذا اللقاء الخطة الوطنية لوزارة الصحة في مجال الوقاية من مرض السكري و كذا أهم المنجزات خلال الفترة ما بين 2012-2016، كما تم تقديم عرض من طرف الوكالة الوطنية للتأمين الصحي و المتعلق بدور البروتوكولات العلاجية في مجال الوقاية، و كذا تم تقديم نتائج الدراسة التي قام بها الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي حول مرض السكري .

وسيتم بالموازاة مع انطلاق هذه الحملة تنظيم مجموعة من الأنشطة التوعوية في مختلف مناطق المملكة، مع بث وصلة إشهارية في الإذاعة و التلفزيون ، و كذا تقديم سلسلة من البرامج مع منشطي القنوات الإذاعية و التلفزية الوطنية.
 

Titre De slide: 
00:00